مهام مكتب المفتش العام


تناولت المادتان الاولى والثانية من النظام الداخلي هيكلية المكتب ومهامه وكما مبين أدناه :

  • المادة (1)
    • اولاً: يدير مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة موظف بعنوان مفتش عام يعين وفقاً للقانون.
    • ثانياً: للمفتش العام معاون بعنوان معاون مفتش عام حاصل على شهادة جامعية اولية في الاقل من ذوي الخبرة والاختصاص.
      • المادة (2)
        • اولاً: يتكون مكتب المفتش العام من الاقسام والشعب الاتية:
            1-  قسم الشؤون الادارية. 6-  قسم التفتيش.
            2-  قسم التخطيط والمتابعة. 7-  شعبة التدقيق الداخلي.
            3-  قسم التحقيقات. 8-  شعبة الشكاوى والخط الساخن.
            4-  قسم الحسابات. 9-  شعبة السكرتارية.
            5-  قسم تقويم الاداء. 10-  فروع المكتب في المحافظات.
        • ثانياً: يدير كل قسم من الاقسام المنصوص عليها في البند اولاً من المادة (2) موظف حاصل على شهادةجامعية اولية في الاقل من ذوي الخبرة والاختصاص.

          • استحدث مكتب المفتش العام عدداً من الفروع في المحافظات لغرض تنفيذ مهامهه والقيام بواجباته وممارسة صلاحياته المحددة بالامر 57 لسنة 2004 حيث بلغت عدد فروع المكتب في المحافظات (13) فرعاً.

            وتم الغاء فرع المكتب في محافظة بغداد بموجب الامر الاداري المرقم (أد/123/15/1018 في 18/2/2016) تنفيذاً لكتاب الامانة العامة لمجلس الوزراء / وحدة التنسيق مع مكاتب المفتشين العامين بموجب برقيتهم الالكترونية المؤرخة في 1/7/2016المتضمنة ترشيق الكوادر وتماشياً مع التوجيهات الحكومية بترشيد الانفاق وبهذا بلغ عدد فروع المكتب في المحافظات اثنى عشر فرعاً.