التعليق
مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة يجري جولة تفتيشية للتشكيلات الزراعية في ناحية بعشيقة في محافظة نينوى   مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة يجري جولة تفتيشية للتشكيلات الزراعية في ناحية بعشيقة في محافظة نينوى

مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة يجري جولة تفتيشية للتشكيلات الزراعية في ناحية بعشيقة في محافظة نينوى

* أجرى فرع مكتب المفتش العام لوزارة الزراعة في محافظة نينوى عددمن الجولات التفتيشية للتشكيلات والدوائر الزراعية للنهوض بالواقع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني في المحافظة وتنفيذا لخطة العمل لسنة 2019 حيث شملت أجراء زيارة تفتيشية الى الشعبة الزراعية والمستوصف البيطري في ناحية بعشيقة.

* حيث جرى خلال الجولة التفتيشية للشعبة الزراعية في ناحية بعشيقة تشخيص بعض الملاحظات منها:

• أن الخرائط في الشعبة ممزقة وتالفة وعدم وجودخرائط لبعض المقاطعات وعدم وجود جهاز تحديد الموقع(GPS)

• عدم أتلاف فوارغ المبيدات للموسم الزراعي (2017 / 2018) ولازالت محفوظة داخل مخزن الشعبة رغم مروؤر أكثر من عام على وجودها.

• عدم الأعتماد على الأستمارة المعدة لترويج معاملات الخطة الزراعية ولوحظ عدم أتخاذ الأجراءات القانونية لعقود الأراضي الزراعية غير النافذة ضمن نطاق عمل الشعبة.

* وفي ذات السياق ومن خلال الجولة التفتيشية للمستوصف البيطري في ناحية بعشيقة تم تشخيص ملاحظات بشأن الية عمل المستوصف المذكور منها:

• قلة الدعم من قبل المستشفى البيطري في نينوى بشأن توفير مستلزمات العمل المكتبية والأدارية كما تم ملاحظة قلة الأدوية البيطرية مما أدى الى حرمان مناطق سهل نينوى من الخدمات البيطرية.

• توقف عمل الوحدات (الدواجن ، التلقيح الأصطناعي ، المختبر) بالرغم من أستئناف عمل مشاريع الدواجن ونشاط الثروة الحيوانية في محافظة نينوى.

*هذا ويذكر أن مكتب المفتش العام في وزارة الزراعة وأنطلاقا من المهام المناطة به والمحددة بالأمر (57)لسنة 2004 قام برفع الملاحظات للسيد وزيرالزراعة للتوجيه بأتخاذ الأجراءات اللازمة للمعالجة.

تاريخ النشر  : 10/02/2019
0   عدد المشاهدات 68